أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

بروكسيل، برشلونة، بلباو ومورسيا يحيون الذكرى 5 لإغتيال الشهيد الريفي محسن فكري

أحيت الحركة الريفية بمجموعة من المدن الأوروبية يوم أمس السبت 30 أكتوبر واليوم الأحد 31 اكتوبر 2021، الذكرى الخامسة لإغتيال الشهيد الريفي محسن فكري على يد الشرطة السياسية المغربية.

البداية كانت من العاصمة البلجيكية بروكسيل مساء يوم أمس السبت 30 أكتوبر، حيث حج العديد من أبناء الريف من مختلف المدن الأوروبية، للمشاركة في المسيرة التي دعى إليها نشطاء الحركة الريفية، والتي عرفت نجاحا كبيرا رغم الأجواء الجوية السيئة.

كما شهدت مدينة مورسيا الأندلسية يوم أمس السبت 30 أكتوبر، تنظيم ندوة مهمة لتخليد هذه الذكرى، الندوة التي شارك فيها اللاجئين الريفيين جمال مونا ونجيب بوشيكار، الذين تحدثا عن تجربتهما خلال الحراك الريفي وكذا أسباب لجوءهما الى أوروبا.

الندوة عرفت مشاركة الناشطة الحقوقية الريفية سلوى العماري، التي كانت مداخلتها حول المرأة الريفية، بالإضافة الى مشاركة الحقوقي الإسباني رفاييل لارا عن جمعية حقوق الإنسان بالأندلس، وفيسينتي سرفانتيس عن حركة بونتي ديل سور إسبانيا.

وشهدت مدينة برشلونة الكتلانية مساء اليوم الأحد 31 اكتوبر، تنظيم وقفة لتخليد ذكرى اغتيال الشهيد الريفي محسن فكري، والتي عرفت حضورا نوعيا مهما.

الوقفة عرفت رفع شعارات منددة بسياسات النظام المغربي بالريف، خاصة سياسة اعتقال الأصوات الحرة، وسياسة التهجير.

كما عرفت العاصمة الباسكية بلباو، مساء اليوم الأحد 31 اكتوبر، تنظيم وقفة ناجحة على جميع المستويات، والتي حصر فيها العديد من ابناء الريف المقيمين ببلاد الباسك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: