أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةسياسة

سياسي جزائري يؤكد اعتماده على الجمهوريين الريفيين لإسقاط النظام المغربي + فيديو

قال الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الجزائري الطيب زيتوني، يوم الخميس 4 نوفمبر 2021، أن شطحات المملكة المغربية تأتي متوالية بعدما مدت الجزائر يدها للجمهوريين الريفيين.

وأوضح الطيب زيتوني، “أن النظام المغربي يسيء أولا للمغربيين، إلا أن مطالب الجمهوريين الريفيين بإقامة نظام جمهوري في المغرب سيلقى صداه لدى الشعب المغربي، لإزاحة النظام الخائن”.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها توجيه الخطاب مباشرة الى الجمهوريين الريفيين من طرف السياسيين والإعلاميين الجزائريين، من اجل التعاون والعمل على اسقاط النظام المغربي.

ويعتبر موضوع الجمهورية الريفية حديث السياسيين والإعلام الجزائري مؤخرا، حيث ذهبت العديد من الصحف المحلية الحزائرية الى أن المرحلة تستوجب دعم الجمهوريين الريفيين من أجل العمل على اعادة تأسيس الدولة الريفية وربط علاقات معها.

ولقي هذا الموضوع انقساما بين أبناء الريف، بين مؤيد ومعارض، حيث يعلل المؤيدون للخطوة، أن الريفيين يحتاجون الى دعم دولي قوي خاصة من جيرانه، من أجل الدفاع عن استرداد الشرعية التاريخية، في حين ذهب المعارضون للخطوة الى كون الريف والريفييون يحتاجون الى بناء مجتمعهم والدفاع عن قضيتهم بأنفسهم، بعيدا عن أي دعم خارجي يمكن ان يحولهم الى دمى متحركة خاصة ان كان الدعم من نظام عسكري.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: