أخبارأخبار الرئيسيةرياضة

عائلة اللاعب الريفي عبد الحق نوري تتوصل لاتفاق تعويضات مع نادي أياكس أمستردام

توصلت عائلة الريفي عبد الحق نوري، لاعب نادي أياكس السابق، بعد أربع سنوات من المشاحنات إلى تسوية مع نادي أمستردام للحصول عى تعويضات بعد إصابة نوري بضرر بالغ ومزمن في الدماغ خلال مباراة لكرة القدم في عام 2017.

عبد الحق نوري ‏ الملقب ب “Appie” هو لاعب كرة قدم هولندي من أصول ريفية كان يلعب في مركز الوسط المهاجم ثم عدة مواقع مختلفة مع نادي أياكس الهولندي، ومنتخب هولندا تحت 21 سنة لكرة القدم.

سقط عبد الحق مغشيًا عليه خلال مباراة ضد فريق فيردر بريمن في النمسا في 8 يوليوز 2017 وعانى من عدم انتظام ضربات القلب، ونُقل الشاب -البالغ من العمر 20 عامًا- على إثر ذلك إلى العناية المركزة. ولا يزال نوري بحاجة إلى رعاية على مدار الساعة ولا يمكنه التواصل إلا من خلال تعابير الوجه.

وقال خبراء إنه كان من الممكن تفادي إصابته بتلف شديد في الدماغ إذا كان جهاز إزالة رجفان القلب في الملعب أثناء المباراة. واعترف إدوين فان دير سار، المدير العام للنادي، في مؤتمر صحفي بعد عام واحد أن النادي مسؤول عن الإصابات التي تعرض لها عبد الحق نوري.

وذكر فان دير سار: “لو سبق توفير جهاز تنظيم ضربات القلب، كان من الممكن بدء الإنعاش”. وعلق في ذلك الوقت قائلًا: “لو تم ذلك، لكان عبد الحق سيخرج بشكل أفضل”. واعترف أن العلاج في ملعب مايرهوفن لم يكن كافيًا، لذلك عانى اللاعب من تلف خطير ودائم في الدماغ.

عُرف لاعب أياكس الشاب بأنه لاعب موهوب يتمتع بإمكانيات عالية. وجادل محامو الأسرة بأن: “الإصابة أدت إلى اعتماد عبد الحق بشكل دائم على رعاية الآخرين، ولم يعد قادرًا على رؤية كيف ستتطور مسيرته الواعدة كلاعب كرة قدم”.

كانت عائلة عبد الحق نوري تقاتل منذ أربع سنوات من أجل اتفاقية تعويض مع نادي أياكس أمستردام. وتشمل التكاليف التي من المتوقع الحصول عليها: نفقات الرعاية الصحية وخسارة الدخل المحتمل لنوري كلاعب محترف والأضرار غير المادية، لكن لن يتم الإفصاح عن المبلغ المحدد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: