أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةمجتمع

رحلة طيران مشبوهة بين تيزي وزو وطنجة الريفية رغم الحظر

حلقت طائرة غير مسجلة ليلة يوم أمس الخميس 18 نوفمبر 2021، من مدينة تيزي وزو القبائلية إلى مدينة طنجة الريفية، في رحلة ذهاب وإياب. اللافت في الأمر أن المكان الذي حلقت منه الطائرة في منطقة القبائل لا يوجد به أي مطار. في رحلة العودة ، اختفت الطائرة من على الرادار في نفس المكان حيث لا تواجد لأي مطار بالمكان.

وحسب البحث الذي قام به الموقع الإلكتروني الريفي أريف نيوز Arifnews.com الناطق باللغة الهولاندية، فلم يكن لدى Flightradar24 ( هي خدمة عالمية لتتبع رحلات الطائرات حول العالم) أيضًا بيانات عن الطائرة ، مثل رقم التسجيل ونقطة المغادرة والوجهة النهائية.

وحسب نفس الموقع دائما، فإن الطائرة من طراز أنتونوف An-26B. هذا النوع من الطائرات قادر على الإقلاع والهبوط على مدرج قصير غير ممهد.

وأفاد الموقع الريفي، أنه تعقب الطائرة بعد أن كانت ساكنة الحسيمة يبلغون لأشهر عن طائرة غريبة تحلق بانتظام فوق المنطقة في منتصف الليل تقريبًا، والذي أثار صوتها المميز وتوقيت تحليقها تساؤلات بين الكثيرين حول هوية الطائرة ومهمتها.

ويذكر أنه في شهر سبتمبر الماضي، قررت الجزائر إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية. وقبل شهر ، اتهمت الجزائر المغرب وإسرائيل بالتواطؤ في حرائق الغابات المميتة في منطقة القبايل.

وبحسب الجزائر ، فإن منظمة استقلال القبايل المعروفة اختصارا ب MAK تقف وراء حرائق الغابات. وبحسب السلطات الجزائرية فإن تنظيم فرحات مهني مدعوم من المغرب وإسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: