أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دولية

أحزاب كتالانية تطالب مجدداً اسبانيا بالإعتراف بجرائمها في الريف

دعا كل من الحزب اليسار الجمهوري الكتالوني ERC وحزب معاً من أجل الجمهورية الكتالانية Junts Per si الدولة الإسبانية مرة أخرى للاعتراف بمسؤولياتها عن استخدام الأسلحة الكيماوية ضد الريف، وطرح مسألة الاعتراف بمسؤوليات الدولة الإسبانية والتعويض عن الأضرار الناجمة عن استخدام الأسلحة الكيماوية أثناء حرب الريف.

لتحقيق هذا الهدف، قام التشكيلان الكتالونيان المؤيدان للاستقلال بتسجيل مقترح غير قانوني للمناقشة في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الإسباني.

بالإضافة إلى إدانة استخدام غاز الخردل ضد السكان المدنيين الريفيين، تطالب ERC و Junts الحكومة بالتعهد بالتحقيق والاختبار “بطريقة مستقلة وكريمة وصارمة وتجريبية”، وبالتعاون مع المجتمع المدني الريفي، عواقب تلك الهجمات الكيماوية “المنهجية” التي يعود تاريخها إلى الفترة ما بين سنوات 1921 إلى 1926.

حالات السرطان

وفقا للمبادرة ، التي تمكنت “أريف دايلي” من الوصول إليها ، فإن استخدام هذا النوع من الأسلحة كان يسبب لسنوات وحتى اليوم “ارتفاع حالات الإصابة بالسرطان في المناطق التي تعرضت للقصف”.

باختصار ، يطالب التشكيلان اللذان يشكلان الحكومة الائتلافية الكتالونية رئيس الحكومة الإسبانية بدرو سانشيز “بالاعتذار عن فظائع الحرب” ، خاصة لاستخدام هذا النوع من الأسلحة وتكريم الضحايا وضحاياهم. .

تعويض مع التعاون الدولي

كما يطالبون ببناء جسور تجعل من الممكن في المستقبل “تدريبات في الذاكرة التاريخية تؤدي إلى سرد مشترك مسؤول وصادق للفظائع والأحداث والعواقب” لذلك الصراع.

كما طلبوا من الحكومة العمل في إطار التعاون الإنمائي الدولي لتعويض الريف والريفين عن الأضرار المحتملة الناجمة عن تلك الهجمات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: