أخبارأخبار الرئيسيةثقافة وفنون

الكاتب الريفي محمد المرابط ابن مدينة الحسيمة يفوز بجائزة مالقا للرواية

فاز الكاتب الريفي ابن مدينة الحسيمة محمد المرابط، اليوم الإثنين 13 دجنبر 2021، بجائزة مالقا للرواية، بعد منافسة شرسة بين 278 كاتب أخر.

محمد المرابط الذي أمضى نصف حياته في الحسيمة حيث ولد والنصف الآخر في مدريد حيث اشتغل، فقط 19 سنة في كل مكان. يتكلم الريفية كلغته الأم ويعبر عن نفسه بطلاقة ودقة بالإسبانية. في ذلك ، تتعايش الثقافتان بشكل طبيعي، رابط بين العالم الغربي والريفي.

تلقّى العلم في أكثر من مجال، خاطّا مساره من الحسيمة الريفية إلى مدريد الإسبانية، مرورا بوجدَة.. فانتهى بها المطاف، حتّى الآن، كاتبا مبدعاً.

رأى النور محمد المرابط بداية أواخر شهر يناير من العام 1983 بمنزل الأسرة وسط مدينة الحسيمة، كما تلقّى تعليمه في هذه المدينة الريفيّة الجميلة بتدرجه من ابتدائية علي بن حسون إلى ثانوية أبي يعقوب البادسيّ التي عرفت توفقه في نيل شهادة باكلوريا ضمن العلوم التجريبيّة.

وواصل محمّد دراسته بالالتحاق بجامعة محمّد الأوّل بوجدة، وتحديدا كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التي تسجل بها في شعبة الاقتصاد، غير أنّ طموحه جعله يعدّل من مشواره بدراسة اللغة الإسبانية قبل التوفق في اجتياز امتحانات التمدرس بالمدارس العليا الإسبانيّة، وكان ذلك قبل أزيد 20 سنة.. ليحزم المرابط حقائبه قاصدا العاصمة مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: