أخبارأخبار الرئيسيةمجتمع

حريق سوق المركب بالناظور الريفية.. احتراق 22 محلاً تجارياً واعتقال 50 مستوطناً مغربياً

علمت “أريف دايلي”، أن عدد المحلات التجارية التي اندلعت بها النيران بالمركب التجاري بالناظور، أمس الأحد، بلغت 22 محلا، وأن محلات تجارية احترقت بالكامل.

وأفادت مصادرنا، أن المحلات التي أتت عليها النيران، تتعلق بمحلين (2) بالطابق العلوي و ثمانية (8) محلات أخرى بالطابق السفلي، فضلا عن الطاولات التي احترقت بالكامل.

وتأتي هذه الخسائر الموصوفة ب”الفادحة”، بعد أن شب حريق موصوف ب”المهول” بالمركب التجاري المتواجد مدينة الناظور الريفية، والذي يذكرنا بإحراق سوقي سوبرمارشي والجوطية بالناظور، وسوق الحسيمة.

وخلف الحريق حزنا عميقا في صفوف التجار، إذ أعربوا في تصريحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عن أسفهم الشديد للحريق الذي أتى على محلاتهم التجارية التي يتخذون منها وسيلة لكسب قوت العيش.

وأدى تدخل الساكنة إلى جانب عناصر الوقاية المدنية التي تأخرت كما العادة وفرق الإطفاء إلى السيطرة على الحريق، وهو ما خلف نوعا من الارتياح في صفوف التجار الذين حجوا بكثافة للمركب التجاري لإنقاذ سلعهم من الحريق.

ويتوفر المركب التجاري على 540 محلا، ويشكل المتنفس الاقتصادي لمدينة الناظور، حيث يمارس عدد كبير من التجار الريفيين تجارتهم بالسوق، في الوقت الذي لم تنته فيه الأشغال بعد ب”سوبير مارشي” الذي تم احراقه في وقت سابق.

وفي الوقت الذي كانت فيه النيران تشتعل بالسوق، حاول عدد من المستوطنين المغاربة اللصوص سرقة السلع، غير أن تدخل أبناء الريف أسفر عن توقيف نحو 50 شخصا من المشتبه تورطهم في قضية السرقة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: