أخبارأخبار الرئيسيةمجتمع

ناصر الزفزافي يرد على مزاعم المغربي الكتاني حول زلزال الحسيمة

بعدما اعتبر الشيخ المغربي لحسن بن علي الكتاني رئيس رابطة علماء المغرب العربي وعضو رابطة علماء المسلمين، بأن الزلزال ليس “أمرا طبيعيا” وبأنه إنذار من الله عقب الهزات الأرضية المسجلة في الحسيمة وعدد من المناطق الريفية، رد المعتقل السياسي الريفي ناصر الزفزافي على شيخ البلاط.

وقال المعتقل السياسي الريفي ناصر الزفزافي من داخل سجن طنجة، في رسالة نقلها والده: “الى من يوحي اليه الشيطان في الساعات الاخيرة من الليل ذلك الجاهل الجهول المجهال الجويهلية، الذي تنكر لقول الله” لو يؤاخذ الله الناس بظلمهم ما ترك عليها من دابة” واسطر على كلمة دابة، لأنه تطاول على الدين بارائه المليئة بتهم محشوة بازدراء فقهي اكراما لمن اوحى اليه او امره بذلك”.

وأضاف “لا والله إن الريف وأهله أعلى منه بكثير واكبر من عقله المتكلس، لأن تعميم الاتهام لقوم أحبهم الله وهم من أشرف خلقه، والتاريخ الذي يجهله صاحبنا يشهد بفخر على أن أهل الريف حاربوا الجيوش الاستعماربة الاسبانية والفرنسية واخرين، أهل الريف منبع الشهامة والأخلاق والقيم، لهذا نالوا رضى الله، فرغم ما تعرضوا له من طرف الاستعمار بفواجع كولونيالية وتبعته مقاربات أمنية مخزنية بلغت حد جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية،و حصار المنطقة بظهير عسكري الى حدود اليوم”.

وأضاف “ما دمنا في رضى الله ابتلانا بالزلازل ولكن نحن الذين يقولون، لا يحمد على مكروه سواه، لهذا من الملاحظ أنه على كل من اراد ان يتعلم النبل والشرف عليه الالتحاق بالريف لنهل ذلك من معين صحيحه، وختاما ادعو الله ان يعيد صاحبنا الى جادة الصواب وأن يحطاط مستقبلا كي لا يسقط في الممنوع اخلاقيا والمحظور دينيا”.

وكان الشيخ السلفي المغربي الكتاني قد صرح على أن الهزة الزلزالية التي ضرب مدينة الحسيمة الريفية منتصف الأسبوع المنصرم، “غضب من الله على المنطقة”.

وقال المغربي الكتاني في تدوينة على صفحته الفيسبوكية دبجها بعد وقت قصير من الهزة التي أخرجت الناس من بيوتهم (قال):  “يا أهل المغرب لا تضنوا الزلزال امر طبيعي بل هو إنذار لكن أين من يعقل”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: