أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دولية

إسبانيا تفكك شبكة لتهريب الحشيش باستخدام المروحيات انطلاقا من سواحل الريف

فكك الحرس المدني الإسباني، بمعية مكتب مكافحة المخدرات الفرنسي، شبكة مكونة من 11 شخصا، تنشط في تهريب “الحشيش” من الريف باستخدام المروحيات، بموافقة من النظام المغربي.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن هذه العملية الأمنية جرى التحقيق فيها منذ 2020، لتتمكن السلطات أخيرا من توقيف المشتبه فيهم، بعدما تم اكتشاف “دخول طائرات هليكوبتر من السواحل الريفية محملة بكميات من ‘الحشيش’”.

ولفتت المصادر الإعلامية ذاتها إلى أن الشبكة كان أعضاؤها يستعملون أوراقا ثبوتية مزورة، إلى جانب سيارات وشاحنات مزورة الصفائح، يتم عبرها نقل الحشيش من الجنوب الإسباني.

ووفق المصادر نفسها فإن توقيف عناصر الشبكة المذكورة جاء عقب تمكن الحرس المدني من توقيف شخص في مدينة مالقا، يستعمل أوراق ثبوتية مزورة، وقادت التحقيقات معه إلى كشف استعمال شاحنة مسجلة في فرنسا، بعد اعتراض سبيلها تم العثور على شحنة من الحششي بلغ وزنها 419 كيلوغراما.

كما تمكن الحرس المدني من حجز 327 كيلوغراما من “الحشيش” في منطقة بازا بغرناطة، إلى جانب 860 كيلوغراما في منطقة تشوشينا، كانت مخبأة بإحكام وسط شاحنة؛ فيما تم حجز 112 كيلوغراما من “الكيف” في سيارة أخرى.

وعثر الحرس المدني خلال هذه العملية على مكان وضع طائرة هليكوبتر تقل هذه الكميات في مدينة مالقا، و211 كيلوغراما من “الحشيش”.

ووجدت الشرطة الإسبانية، وفق المصادر الإعلامية، صعوبة في توقيف سيارة مشبوهة تابعة للشبكة المذكورة، إذ عمل سائقها على الفرار من إطلاق الرصاص عليه، ليتم في النهاية توقيفه وحجز 329 كيلوغراما من “الحشيش”، و266 كيلوغراما داخل المنزل الذي انطلقت منه السيارة، مع توقيف 3 أشخاص داخله.

وكشفت العملية الأمنية الكبيرة عملية غسل للأموال من أجل تهريب كميات الحشيش، إلى جانب حجز 3 طائرات هليكوبتر وأسلحة نارية وذخيرة وسترات واقية من الرصاص، وأجهزة لتجنب تدخل الشرطة.

وجرى توقيف مجموعة من الأشخاص في هذه العملية الأمنية المشتركة، فيما تم توقيف تسعة آخرين على الأراضي الفرنسية، مع مذكرات توقيف أوروبية ومصادرة أكثر من 2.4 أطنان من “الحشيش” و112 كيلوغراما من “الكيف”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: