أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دولية

فضيحة تحرّش جنسي للفنان الهولاندي علي بي المساند للنظام المغربي توقف برنامج ذا فويس في هولندا

أوقفت محطة RTL التلفزيونية الهولندية برنامج «ذا فويس» لاكتشاف المواهب، بعد اتهامات حول حالات تحرّش جنسي شارك في بعضها المشاهير، من ضمنهم الفنان علي بي المساند للنظام المغربي.

وتهدّد فضيحة التحرّش الجنسي بالتأثير على رموز آخرين في وسائل الإعلام الهولندية وعالم الترفيه، في أوّل واقعة من نوعها لحركة MeToo# (أنا أيضاً) النسائية الاجتماعية المناهضة للتحرّش الجنسي في البلاد، منذ بدءها قبل أربع سنوات.

وقال مدعون محليون لوكالة «رويترز»، يوم الأربعاء 19يناير الماضي، إنّ هناك شاهدَيْن قدّما بلاغات للشرطة عن «مخالفات بذيئة» تتعلق بالبرنامج التلفزيوني الذي أنتجت منه 150 نسخة حول العالم.

وقال المحامي بارت سويرس، وكيل الدفاع عن الفنان علي بي ذو الأصول الريفية، أحد أشهر مغني الراب في هولندا والمدرب منذ زمن في برنامج «ذا فويس هولندا»، لوكالة أنباء «إيه إن بي»، إنّ الشرطة تلقت بلاغين ضد موكله، مضيفاً: «ينفي علي بي تماماً ارتكاب أي مخالفات».

وكانت RTL قد أصدرت بياناً في مطلع الأسبوع الحالي، تقول فيه إنّها سحبت البرنامج بعد إبلاغها بحدوث «مزاعم تتعلق بسلّوك جنسي غير مقبول واستغلال للنفوذ».

وبعد ذلك الإعلان، اعترف قائد الفرقة الموسيقية في البرنامج، ييرون ريتبيرخا، في بيان أُرسل لوسائل إعلام هولندية عدّة، بارتكاب سلوك جنسي غير لائق، ثم قدّم استقالته.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: