أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

الحسيمة.. اعتصام معطلي تماسينت وسط انزال كبير لقوات النظام المغربي

دخل أعضاء الفرع المحلي لجمعية حملة الشهادات المعطلين بتماسينت في إقليم الحسيمة، الأربعاء 26 يناير 2022، في اعتصام أمام محاصرة الشرطة السياسية المغربية قرب مشروع إنجاز سد وادي غيس في المنطقة.

وجاء الاعتصام بعد مسيرة احتجاجية نظمها معطلو تماسينت في إطار برنامج احتجاجي أعلنه المكتب المحلي سابقا، للمطالبة بالشغل واستنكار إقصاء المعطلين من التوظيف في مشروع إنجاز السد المذكور.

ودام اعتصام معطلي فرع تماسينت، على جانب الطريق، ساعات أمام حصار قوات النظام المغربي التي حالت دون تمكن المحتجين من إكمال مسيرتهم صوب مكان إقامة المشروع.

وقال عبد الإله الطاهري، عضو المكتب المحلي لجمعية المعطلين بتماسنيت: “إن المسيرة الاحتجاجية تندرج في سياق نضالات الفرع من أجل المطالبة بحقوق أعضائه، وعلى رأسها الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية”.

واستنكر المتحدث ذاته “التراجع عن الوفاء بوعود المسؤولين سابقا بتوظيف أعضاء الفرع في مشروع إنجاز وادي غيس”، الذي اعتبره “المشروع الوحيد في جماعة تماسينت”.

وأبرز الطاهري أن “جماعة تماسينت مازالت تعاني من التهميش والإقصاء وغياب المشاريع، ما يجعل ساكنتها تعاني من البطالة باستمرار”، مؤكدا على “استمرار الفرع في نضالاته إلى غاية تحقيق جميع المطالب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى