أخبارأخبار الرئيسيةهجرة

أربعة مهجَّرين ريفيين يصلون مدينة مليلية الريفية

تمكن مجموعة صغيرة مكونة من أربعة مهجَّرين ريفيين، اليوم الإثنين 7 فبراير 2022، من العبور الى مدينة مليلية الريفية عن طريق القفز فوق السياج الحدودي.

وعمد الحرس المدني الإسباني رفقة رجال المطافئ الى إنقاذ أحد المهجرين بعد أن حوصر لنحو خمس ساعات ونصف في أنبوب تصريف، عند محاولته الفرار من الشرطة الإسبانية بعد دخول مليلية.

أفادت مصادر من الوفد الحكومي في مليلية أنه بعد القفز فوق السياج، الذي حدث حوالي الساعة 9:15 صباحًا ، ركض أربعة أشخاص ينحدرون من شمال إفريقيا دخلوا المدينة في مسار أرويو ميزكيتا. دخل أحدهم في أنبوب تصريف محاولًا الهروب من الشرطة.

ولاحظ أحد عناصر الحرس المدني ذلك، وذهب إلى المكان لمحاولة مساعدة المهجر، الذي حوصر من ذراعه، ربما نتيجة سقوط الحجارة. لهذا السبب تم تفعيل بروتوكول الإنقاذ العاجل بجهاز كبير شارك فيه الحرس المدني ورجال الإطفاء والخدمات الطبية والشرطة المحلية لتطويق المنطقة.

ونظرًا لصعوبة استخراجه، لأنه كان على بعد حوالي 15 مترًا ، فقد تم التخطيط لعمل ثقب بواسطة حفارة على طول مسار السيارة لإنقاذه ، وهو إجراء لم يكن ضروريًا في النهاية منذ الساعة 3:00 مساءً تقريبًا. بعد ست ساعات من القفز إلى السياج ، تمكن إدارة المطافئ من إنقاذه. بعد وضعه على نقالة ، تمكن رجال الإطفاء من إخراجه من قاع النهر باستخدام حبل وسلم حتى يمكن معالجته بواسطة الخدمات الطبية لسيارة إسعاف تم إرسالها إلى المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: