أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةمجتمع

أيوب الأيوبي.. وزير العدل المغربي يراوغ ويؤكد رواية الشرطة البلجيكية حول الوفاة الغامضة لإبن الريف

صرح وزير العدل المغربي، اللطيف وهبي، حول نتائج البحث الجنائي في قضية وفاة الشاب الريفي أيوب الأيوبي ببلجيكا قبل أسابيع، في جوابه على سؤال برلماني بشأن فتح تحقيق في القضية.

وقال وهبي في جوابه، إن الوزارة المغربية بادرت، بعد تلقيها لخبر المواطن الريفي أيوب الأيوبي ببلجيكا، إلى التواصل مع السلطات البلجيكية عبر قاضية الاتصال المغربية ببلجيكا.

وأضاف وزير العدل المغربية أن النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية هال-فيلفورد، فتحت بحثا جنائيا حول القضية، بعد ربط الاتصال بقاضية الاتصال المغربية.

وقال وهبي، استنادا إلى نتائج البحث الجنائي، فإنه خلال ليلة 11 و12 يناير من السنة الجارية سمع جيران الشاب الريفي ضجيجا وصراخا غير طبيعي بالشقة حيث كان يقطن، وعند دخول الشرطة وجدته قد فارق الحياة، مؤكدا بذلك رواية الشرطة البلجيكية، في حين لم يتحدث الجانبين عن الكدمات الموجودة في جميع أنحاء الشهيد الريفي.

وأضاف بأنه تم تكليف طبيب شرعي لمرافقة المختبر العلمي والتقني للشرطة القضائية من أجل تحديد أسباب وفاة الشاب الريفي.

وأشار وهبي إلى أنه قد خلصت نتائج البحث الجنائي للنيابة العامة المختصة إلى أن الوفاة تعود إلى آثار متلازمة الهذيان المضطرب، وهي المتلازمة التي يمكن أن تترتب عن استهلاك المخدرات، حيث يصبح المستهلك في حالة هيجان، وهو ما يفسره حالة الصراخ التي كان عليها حسب شهادة الجيران والحالة التي كانت عليها الشقة.

بالمقابل، صرح شقيق الشهيد الريفي محمد أيوبي، ان أيوب لم يتناول قط السجائر العادية المخدرات في حياته، وما بالك بالمخدرات.

ويذكر أن القنصلية العامة المغربية ببروكسيل كانت قد هددن بحرق جثة الشهيد الريفي يوم 19 يناير الماضي، لاكن بعد ضغط الشارع الريفي أصدرت بيانا بتاريخ 25 يناير 2022، أفادت من خلاله بأنها ربطت الاتصال بأسرة الشاب بالريف، كما تقدم لها أخوه الذي يوجد بمدينة بروكسيل بتاريخ 19 يناير.

كما ربطت الاتصال بالنيابة العامة المختصة والمحامي السابق لأخ الفقيد، ومكنته من جميع المعلومات المتوفرة لديها بخصوص واقعة الوفاة وأكدت متابعتها للقضية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: