أخبارأخبار الرئيسيةمجتمع

إعادة فتح حدود سبتة ومليلية الريفيتين في الأيام الأولى من شهر ماي المقبل

كشفت الصحافة الإسبانية اليوم الأربعاء 20 أبريل 2022، أن فتح معابر سبتة ومليلية الريفيتين المحتلتين، ستفتح تدريجي ابتداءا من الأول من شهر ماي المقبل.

وأشارت الجريدة الإلكترونية الإسبانية “إل كونفيدينسيال El confedencial“، إلى أن فتح الحدود البرية قريب، حيث يعمل فريق مشترك على هذا الموضوع بشكل جاد ومستمر.

هذا وسيتم تعادة فتح حدود سبتة ومليلية مع آيث نصار وكاستييخو في الأيام الأولى من مايو بعد 26 شهرًا من إغلاقها، لكنها لن تكون الأكثر ازدحامًا في إفريقيا كما كانت حتى عام 2019، بحسب مصادر من الأجهزة الأمنية للجريدة، فإن الموعد المتفق عليه لإعادة الافتتاح هو 1 ماي، فقط عندما ينتهي التمديد الأخير للإغلاق الذي أصدرته وزارتا الداخلية الإسبانية والمغرب وعندما يوشك شهر رمضان على الانتهاء.

يشار إلى أن مدينة مليلية الريفية عاشت، قبل أيام، على وقع احتجاجات مستمرة على خلفية استمرار إغلاق المعابر الحدودية، لأزيد من سنتين، بسبب الجائحة، واستمر إغلاقها بعد الأزمة السياسية الأخيرة بين المغرب واسبانيا، فقد تجمع عشرات الأشخاص منتصف الأسبوع الماضي، أمام معبر ترخال في سبتة الريفية، للمطالبة بإعادة فتحه أمام الحركة الطبيعية للأشخاص، وبالتزامن مع ذلك، عرفت مدينة مليلية كذلك وصول العشرات من الأشخاص على الأقدام، وكذلك في قافلة من السيارات، إلى المركز الحدودي، للمطالبة بإعادة فتحه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: