أخبارأخبار الرئيسيةمجتمعهجرة

خطير.. تعذيب مهجّرين ريفيين بعد احباط محاولتهم الوصول للأندلس

أقدمت الشرطة السياسية المغربية في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الإثنين 16 غشت 2021، على تعذيب مجموعة من المهجّرين الريفيين طوال 20 ساعة التي قضوها بين أيديهم.

وتعود تفاصيل الجريمة، الى الساعات الأولى من صباح يوم أمس الإثنين، بعد إحباط محاولة 16 مهجّراً ريفيياً ينحدرون من إقليم الحسيمة، بعد قضائهم لحوالي ساعة وسط مياه المتوسط، ليتم اعتقالهم على بعد بضعة أميال من رأس سيدي عابد.

ليبدأ مسلسل التعذيب النفسي والجسدي على متن قارب البحرية المغربية الذين لم يتوانو في سب وضرب أبناء الريف، وليتابع بحدة أكثر بعد تسليمهم للشرطة السياسية المغربية ممثلة في ما يسمى ب “الدرك الملكي”، التي احتجزت المواطنين الريفيين لمدة 20 ساعة، وتمارس في حقهم مختلف انواع الضرب وهم مكبلي الأيدي.

وصرح مجموعة من الضحايا الريفيين لموقع “أريف دايلي”، أنهم تعرضوا للحكرة وسب أمهاتهم، مع نعتهم بأولتد السبنيول ومجموعة من النعوت الحاطة بكرامة الريفيين، كنا أضاف الضحايا أن أثار الضرب المبرح لا زال باديا على أجسادهم.

كما اضاف أحد المهجّرين الريفيين أن الشرطة السياسية المغربية أحذت كل ما كانوا يمتلكونه من اموال، والتي كان يحملها المهجّرون لصرفها عند وصولهم للضفة الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: