أخبارأخبار الرئيسيةسياسة

تأييد الحكم المغربي على الناشط السياسي الريفي ربيع الأبلق مع رفع الغرامة الى 4 ملايين سنتيم

أيد الذراع القضائي للنظام المغربي، أو ما يسمى بمحكمة الإستئناف بمدينة الحسيمة الريفية، الحكم الإبتدائي الصادر في حق الناشط الريفي ربيع الأبلق مع رفع الغرامة.

وحكمت المحكمة بأربع سنوات سجنا نافذا، وغرامة نافذة قدرها أربعون الف درهماً. وكانت النيابة العامة بذات المحكمة، قد قررت متابعة ربيع الأبلق، في حالة سراح من أجل “الإخلال بواجب التوقير و الإحترام للمؤسسة الدستورية العليا للمملكة بوسائل الكترونية”، بموجب المادة 179 من القانون الجنائي، ومَثل أمام المحكمة في مدينة الحسيمة، في 11 أبريل 2022.

وكشف الناشط الريفي ربيع الأبلق، أنه تم منعه صباح يوم أمس الخميس 16 يونيو الجاري، من الدخول للمحكمة للحضور إلى أطوار جلسة محاكمته.

وصرح الأبلق، أنه تفاجئ من منعه دخول المحكمة بدعوة عدم ملائمة اللباس، كما طالب بضرورة الاستماع اليه، من أجل تحقيق شروط المحاكمة العادلة.

وجدير بالدكر، أن الغرفة الجنحية، بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، أدانت في جلستها ليوم الاثنين 25 ابريل، المعتقل السابق عن حراك الريف ربيع الابلق، وحكمت عليه باربع سنوات سجنا نافذا، وغرامة نافذة قدرها عشرون الف درهم .

وكانت النيابة العامة بذات المحكمة، قد قررت متابعة ربيع الأبلق، في حالة سراح من أجل “الإخلال بواجب التوقير و الإحترام للمؤسسة الدستورية العليا للمملكة بوسائل الكترونية”، بموجب المادة 179 من القانون الجنائي، ومَثل أمام المحكمة في مدينة الحسيمة، في 11 أبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: