أخبارأخبار الرئيسيةسياسة

خطير … بالفيديو، بلطجية المخابرات المغربية تعتدي على نشطاء الريف قرب البرلمان الأوروبي

بعد انتهاء اللقاء الدولي بالبرلمان الأوروبي حول وضعية حقوق الانسان بالريف، والمنظم من طرف منظمة الحرية وحقوق الانسان الدولية رفقة برلمانيين أوروبيين، يوم أمس الخميس 27 أكتوبر 2022.

أقدمت ثلاثة عناصر تابعة للمخابرات المغربية، بتتبع النشطاء الريفيين الذين حضروا اللقاء الى أحد المطاعم القريبة من البرلمان الأوروبي على متن سيارة تابعة للقنصلية المغربية ببلجيكا، ثم قاموا بالتوقف أمام المطعم وبدأوا بإستفزاز والاعتداء على النشطاء الريفيين، كما اقدموا على سب الريفيين.

وتجدر الإشارة الى أن هؤلاء المخبرين هم نفسهم الذين حاولوا التشويش على اللقاء من داخل البرلمان الأوروبي، لكنهم فشلوا فشلا ذريعا.

هؤلاء البلطجية وأسمائهم : هشام آيت منا، برلماني عن حزي الأحرار المغربي، والبلطجي منير الجفالي Mounir El Jaffali وهو ديبلوماسي مغربي مستشار بالبرلمان المغربي مكلف بالشؤون الخارجية، والمسمية زينة شاهيم Zaina Chahim ، برلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار وعضوة المكتب السياسي واللجنة الدبلوماسية للحزب. الذين جاءوا خصيصا للعب دور البلطجية، واثباتا منهم لما كان يقوله الصحفي الريفي علي لمرابط على كون قول الحقيقة تخرز مؤخرة حكام الرباط وأعضاء عصابتهم.

هذا، وتوصل موقع أريف دايلي بشريط فيديو يوثق للحظات الانزال والاعتداء من طرف البلطجية المغربية “نواب برلمانيين مغاربة”.

فيما قام النشطاء الريفيين بكل حكمة ورزانة بعدم الرد على البلطجية ومطالبتهم بالمغادرة، وفي انتظار مسخوط الملك “لحسن حداد” ان يبادر الى تنظيم لقاء في برلمان الأوروبي وأن يقوم باستدعاء النشطاء الريفيين للحديث والمداخلة تكريسا لمبدأ الديموقراطية وتنوع الرأي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: