أخبارأخبار الرئيسيةسياسة

الحسيمة.. الناشط الريفي وليد الحجاجي يمثل أمام “قضاء” النظام المغربي

مثل الناشط السياسي الريفي وليد الحجاجي صباح اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022، امام الذراع القضائي للنظام المغربي أو ما يسمى بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة الريفية، للنظر في التهم الموجهة اليه ، بعد مشاركته في مظاهرات الحراك الريفي ببلدة تماسينت الريفية.

ويتابع الناشط الريفي بتهم واهية كإهانة موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه,تعييب شيء مخصص للمنفعة العامة,التجمهر غير المسلح بالطرق العمومية والمساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها,التحريض على التظاهر والتظاهر بدون سابق تصريح.

هذا، وارجأت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة الريفية، في جلستها ليوم الاثنين 31 اكتوبر الماضي، الحكم في ملف يتابع فيه عدد من النشطاء الريفيين، الناشطين على مستوى بلدة تماسينت، وذلك لاعادة استدعاء المتهمين غير المتوصلين وكذا الجهة المشتكية.

ويتابع في هذا الملف ثمانية من نشطاء ريفيين، يتقدمهم الناشط الريفي نوفل اولاد حدو، الذي جرى اعتقاله في 7 نوفمبر من السنة الماضية، قبل الافراج عنه ومتابعته في حالة سراح.

ويتابع اولاد حدو ورفاقه من قبل النيابة العامة من اجل تهم اهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم وارتكاب العنف في حق رجال القوة العمومية والتهديد بارتكاب جناية والتحريض على التظاهر والتظاهر بدون سابق تصريح بالطرق العمومية والتجمهر غير المسلح بالطرق العمومية والمساهمة في تنظيم مظاهرات غير مصرح بها وعرقلة حرية العمل باستعمال التهديد وانتزاع عقار من حيازة الغير باستعمال الكسر للأول كل حسب المنوسب اليه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: