أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

أهالي الريف بمدينة إمزورن الريفية تخرج للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الحراك الريفي + فيديو

خرج مئات الأشخاص من أبناء الريف الوطن بمدينة إمزورن للشارع، مساء أمس الثلاثاء 06 دجنبر 2022، لمطالبة برفع الحصار على الريف وبإطلاق سراح معتقلي الحراك.

وعلت حناجر المواطنين الذين خرجوا إلى شوارع إمزورن الريفية، بهتافات وبشعارات عديدة دعوا فيها إلى الإفراج عن جميع الأشخاص الذين تم اعتقالهم في حراك الريف، وتطالب بحريتهم، كما طالبت بحرية الريف الوطن.

ونادى المتظاهرون، بسراح معتقلي الحراك، ذلك أنهم رددوا بشكل قوي شعار “الشعب يريد سراح المعتقل”، كما رددوا شعار “هذا الريف، واحنا ناسوا، والمخزن اجمع راسوا”، للمطالبة برحيل التظام المغربي عن الريف.

وشهدت المظاهرات تدخل قوي للشرطة السياسية المغربية في حق ابناء الريف، وتم اعتقال العديد من المتظاهرين، الذين يجهل لحدود الساعة عددهم الحقيقي.

وجاء “حراك الريف”، الذي هز مدن الريف الوطن ما بين 2016 و2017، بمجموعة من المطالب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وكانت أولى المظاهرات التي تم تنظيمها باسم حراك الريف، جاءت تعبيرا عن احتجاج المواطنين على حادث اغتيال الشهيد الريفي محسن فكري، من طرف قوات النظام المغربي.

وكان قد النظام المغربي قد اغتال الناشط الريفي عماد العتابي خلال المظاهرات التي عرفتها مدينة الحسيمة يوم 20 يوليوز 2017، كنا تمت إدانة المعتقلين على خلفية “حراك الريف”، بأحكام متفاوتة وصلت إلى عشرين سنة، والتي أدين بها أيقونة الحراك الريفي الحراك ناصر الزفزافي وثلاثة من رفاقه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: