أخبارأخبار الرئيسيةسياسة

9 منظمات دولية تطالب من داخل البرلمان الكتالوني بالافراج عن المعتقلين السياسيين الريفيين + وثيقة

قدمت اليوم الأربعاء 27 أبريل 2023، تسعة منظمات دولية مقترحا الى البرلمان الكتلاني، تطالب فيه حكومة بيدرو سانشيز بالافراج عن المعتقلين السياسيين الريفيين.

وطالبت كل من منطمة العفو الدولية، التجمع الوطني الكتلاني، منطمة سيمن، وجمعية أومنيوم ومنظمات أخرى، مقترحها الى البرلمان الكتلاني من أجل الضغط على الحكومة الاسبانية لمطالبة المغرب بالإفراج الفوري عن المعتقل السياسي الريفي ناصر الزفزافي وإلغاء جميع الأحكام الصادرة في محاكمات نشطاء الريف.

كما طالبت المنظمات التسعة في مقترحها، بتلبية مطالب حراك الريف، واحترام حرية التعبير والصحافة في الريف والمغرب، واحترام حقوق الإنسان، والغاء جميع الإدانات التي تستند إلى اعترافات تحت التعذيب ومحاكمة قوات الشرطة التي مشاركم فيها.

هذا و لايزال لحدود الساعة، كل من ناصر الزفزافي، محمد جلول، نبيل أحمجيق، محمد الحاكي، سمير اغيذ، زكرياء أشهضور، وليد بوزيان، عماد الوعماري، كريم أضريس، زهير انعيسى،  أحمد البرتكيز (لم يحاكم بعد)في سجون النظام المغربي. بالاضافة الى الناشط الريفي عز الدين أولاد خلي علي الذي تم اعتقاله في سبتمبر 2022 بعد وصوله الى مطار الحسيمة، وتم الحجز على جواز سفره منذ ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: