أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دولية

اسبانيا.. صورة الملك المغربي ورئيس الحكومة الاسبانية تثير الجدل في المغرب

إنتشرت صورة لعملية تركيب لافتة إشهارية وسط العاصمة الإسبانية مدريد، تحمل صورة العاهل المغربي محمد السادس، ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

وتظهر الصورة المتداولة صورة الملك المغربي في وضعيه مخلة بالحياء مع رئيس الوزراء الإسباني، وذلك في سياق الحملة الانتخابية الإسبانية.

كما تم إدراج علم الألوان الذي يرمز للمثليين على لباس الملك المغربي، الذي يرتدي عبائة من مثلما يظهر في الصورة.

صورة الملك المغربي رفقة رئيس الحكومة الاسبانية

حين وجهت اللافتة الإشهارية لأنصار بیدرو سانشيز كتب عليها “سيصوت حزب العمال الاشتراكي الإسباني على محمد السادس”.

وكان الحزب الذي يترأسه بيدرو سانشيز، قد تعرض لخسارة مدوية في الانتخابات البلدية الإسبانية الإخيرة مما دفعه إلى الدعوة لانتخابات تشريعية مسبقة.

وشهدت الانتخابات الإسبانية صعوداً متنامياً لمعسكر اليمين، مع حصول حزب “الشعبي” المحافظ على الأكثرية الشعبية في 8131 بلدية و138 مقعداً إقليمياً جرت فيها الانتخابات.

وأجريت قبل أيام مناظرة بين أبرز المرشحين لرئاسة الوزراء في إسبانيا وهوما بيدرو سانشيز ونظيره زعيم المعارضة نونيز فيخو الذي فاز حزبه بأغلبية المجالس البلدية.

وكان الحديث عن برنامج بيغاسوس وتبني سانشيز لموقف المغرب في قضية الصحراء الغربية، محورين رئيسيين في المواجهة بين الطرفين.

وطالب زعيم المعارضة رئيس الحكومة الإسبانية بالكشف عن الحقائق، وهل يوجد ارتباط بين بيغاسوس وبین تغییر موقفه من الصحراء الغربية، الأمر الذي نفاه سانشيز

بشدة.

وواصل نونیز هجومه على سانشيز، متسائلا: “هل طلب منك المغرب إقالة وزيرة الخارجية أرانشا غونزاليس لايا ؟ من حقنا أن نعرف.”

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: