أخبارمجتمع

مطرح للنفايات بأيث سعيد “جماعة أمجاو’ يهدد صحة المواطنين

عبر مجموعة من المواطنين المنتمين لجماعة أمجاو بدار الكبداني، إقليم الدريوش، عن غضبهم من استمرار استعمال إحدى الأراضي البعيدة بكيلومترات قليلة عن المركز، كمطرح نفايات عشوائي من طرف الجماعة.

وأكدوا على ان هذا الأمر يعتبر كارثة بيئية، تهدد صحة المواطنين، حيث اصبح المطرح يخلف أدخنة وروائح كريهة جدا ما جعل الأمر كارثيا جدا بالمنطقة.

وسبق للساكنة ان نبهت رئيس الجماعة والجهات المعنية الى هذا الخطر البيئي القائم بهذه المنطقة، دون ان تدخل من أي طرف لإيجاد حل لهذه الكارثة البيئية، موجهين ندائهم إلى المسؤولين من اجل التدخل.

وبحيث أن الأدخنة المتصاعة من المكان المعلوم أو الروائح الكريهة وكذا المنظر الباهت الذي خلفته هذه الأزبال، تشكل تشاؤم كل من يقصد المنطقة، بحيث أشار متتبعون للشأن العام بالمنطقة أن في كل دورة للجماعة، تحاول في إطار برنامجها، أن تقوم بفك هذه النقطة السلبية، الا أن النتيجة تبقى كما هي.

وأشار المواطنون إلى أن، منذ بداية التسعينات وجماعة دار الكبداني بقبيلة أيث سعيذ تتوفر على مطرح للنفايات، فكان هذا المطرح بشرى خير للساكنة في ذلك الحين، الا أنه ومع مرور الأيام ونظرا للتوسع العمراني بالمنطقة، أصبح هذا المطرح مصدر إزعاج كبير كل من يقصد المنطقة أو المرور بها، بسبب تواجده بالقرب من الطريق الرئيسية الرابطة بين الجماعة وباقي مناطق الريف.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: