أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دولية

عالقون بالريف والمغرب … إسبان يتهمون حكومتهم بالتخلي عنهم

نقلت صحيفة “أونداسيرو” الإسبانية تصريحات متفرقة للعالقين بالريف والمغرب والذي أكدوا أن بلادهم تخلت عنهم في هذه المحنة، بالقول: “نشعر بأن حكومة إسبانيا تخلت عنا”

وقالت الصحيفة الإسبانية إن “وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانشا غونزاليس لايا، أمس الأربعاء، الحكومة الإسبانية استأجرت سفينة من طنجة إلى الجزيرة الخضراء لإعادة العديد من هؤلاء الإسبان المحبوسين هناك إلى إسبانيا بعد سفرهم إلى الريف والمغرب خلال عطلة العيد”؛ وذلك خلال مقابلة خصصتها للحديث، عن حالة أكثر من 3 آلاف إسباني عالق بالريف والمغرب.

ونقلت الصحيفة الإسبانية تصريح “خوسيه مانويل، أحد العالقين في المغرب في الجزء الجنوبي من البلاد، والذي سافر مع ثلاثة أشخاص آخرين إلى طنجة في 27 مارس المنصرم، امتثالًا لجميع اللوائح المطلوبة من كلا البلدين، والتي تتكون من تقرير pcr والوثائق بالترتيب”، موردا أنهم “علموا، في 30 مارس، بإغلاق الحدود، مما يعني إلغاء رحلة العودة إلى إسبانيا المقرر إجراؤها في 4 من أبريل الحالي”. مؤكدا على أنهم “جربوا كل شيء، ولكن حتى النقل البحري مغلق”.

وأكدت الصحيفة أن “العبارة الأولى التي استأجرتها الحكومة الإسبانية في 4 أبريل، تستوعب ما يقرب من 800 شخص، ومع ذلك، عندما اكتشفوا ذلك، ملأ خوسيه مانويل ورفاقه استمارة لطلب مكان على متن السفينة”.

ومع ذلك ، يتابع مانويل، حديثه للصحيفة نفسها “ما زالوا ينتظرون التأكيد إذا كان لديهم مكان أم لا، لكن يبدو أن العابرة ممتلئة لفترة طويلة، ويشكو من أن العبارة التي من المتوقع أن تغادر الأسبوع الموالي لا يملكون أي أخبار عنها”، مضيفًا أن “شركة الطيران لم تطمئنه باسترداد قيمة الرحلة الملغاة”.

ولفتت الصحيفة الانتباه إلى أن “زوجة خوسيه مانويل مصابة بداء السكري وتحتاج إلى دواء لا تجده في المغرب، على الرغم من أن وضعه طارئ ، وبعد محاولته الاتصال بالقنصلية والسفارة الإسبانية، تفاجأ بنقص المعلومات ويقول إنه يشعر بتخلي الحكومة الإسبانية عنهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: