أخبار الرئيسيةأخبار دولية

هولندا تعلن عن سياسة الحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام

ءاريف دايلي – أمستردام

يطلب من المسافرين القادمين من مناطق الخطر الحجر الصحي لمدة 10 أيام عند وصولهم إلى هولندا، لكن الكثير منهم لا يلتزم بذلك. لذلك قررت الحكومة الهولندية تطبيق قاعدة الحجر الصحي الإلزامي اعتبارا 15 مايو القادم.

ويتوقع من جميع المسافرين القادمين من دولة شديدة الخطورة أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة 10 أيام، أو يمكنهم بدلاً من ذلك الحجر الصحي لمدة خمسة أيام فقط قبل إجراء اختبار فيروس كورونا – إذا كانت النتيجة سلبية ، فيمكنهم الخروج من الحجر الصحي بعد خمسة أيام.

نظرا لعدم تطبيق هذه القاعدة، لا يدخل الكثيرون في الحجر الصحي عند عودتهم إلى هولندا. ولمكافحة هذا، أعلنت الحكومة أن أي شخص يخضع للحجر الصحي سيواجه غرامة، على الأرجح 95 يورو. من المحتمل أن تنطبق القاعدة على أي شخص قادم من بلد يقع ضمن اللون البرتقالي أو الأحمر الذي تحدده الحكومة.

حتى مع إدخال هذه القاعدة الجديدة، تسلط الحكومة الهولندية الضوء مرة أخرى على نصيحة السفر السلبية السارية حاليا حتى منتصف شهر مايو، وتطلب من الجميع عدم السفر إلى الخارج ما لم يكن ذلك ضروريا للغاية.

بغض النظر عن الطريقة التي ستدخل بها إلى هولندا، سيطلب من جميع المسافرين الحجر الصحي عند الوصول إلى هولندا، يجب على المسافر إكمال وتقديم بيان الحجر الصحي، والذي سيتضمن معلومات حول مكان تنفيذ العزلة الذاتية.

إذا لم يقدم المسافر بيان الحجر الصحي (أو اختبار فيروس كورونا سلبي). عند الحدود عند وصوله إلى البلد، فقد يواجه غرامة. سيقوم حرس الحدود الهولندي الملكي بإجراء فحوصات عشوائية في مطار سخيبول.

ستشكل الحكومة أيضا فريقا مكلفا بالاتصال والتحقق العشوائي من أي شخص وصل مؤخرا إلى هولندا. إذا تلقى الفريق نصيحة تفيد بأن شخصا ما لا يلتزم بقواعد الحجر الصحي ، فيمكن التواصل مع عمدة المدينة الذي يمكنه بعد ذلك اتخاذ مزيد من الإجراءات (أي إبلاغ الشرطة أو إصدار غرامة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: