أخبار الرئيسيةأخبار دولية

الحكومة الهولندية تعطي الضوء الأخضر لتخفيف المزيد من قيود الإغلاق

وافق مجلس الوزراء الهولندي على السماح بإلغاء المزيد من القيود اعتباراً من 28 أبريل ، بالإضافة إلى إعادة فتح شرفات المقاهي وإلغاء حظر التجول.

مساء الثلاثاء، سيعلن رئيس الوزراء مارك روته ووزير الصحة هوغو دي يونغ أن الجنازات قد يحضرها المزيد من الناس، وستكون هناك قدرة على الإلغاء الفوري لجميع تجارب الميدانية المتعقلة بالفعاليات إذا كانت هناك زيادة حادة في مرضى كوفيد- 19 الذين يحتاجون إلى رعاية مركزة بحسب ما أعلنته شبكة “أر تي إل نيوز” و هيئة الإذاعة الهولندية “إن أو إس”.

بصرف النظر عن انتهاء حظر التجول بعد ثلاثة أشهر من إعلانه، لسيسمح للمقاهي باستقبال الضيوف على تراساتها الخارجية لأول مرة منذ ستة أشهر. يمكن للأشخاص من نفس المنزل مشاركة طاولة، وسيسمح لما يصل إلى شخصين من عائلات مختلفة بالجلوس معاً.

سيكون هناك حد أقصى لعدد الأشخاص المسموح به، وحدود على أساس المساحة. من المحتمل أن يسمح بفتح شرفات المقاهي ظهراً، وسيتعين إغلاقها بحلول الساعة 6 مساء.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم السماح لـ 100 شخص بحضور الجنازات، حسبما أفادت “أر تي إل نيوز” بناء على مصادر لم يتم الإفصاح عنها ولكنها مقربة من مجلس الوزراء. حيث تتغير القواعد الحالية لها حد أقصى لحضور الجنازة بخمسين زائراً.

يريد مجلس الوزراء المؤقت أيضاً أن يكون قادراً على إلغاء جميع تجارب “فایلدلاب – Fieldlab “، وهو برنامج تجريبي منظم لتحديد القطاعات التي يمكن إعادة فتحها بأمان أثناء الوباء، إذا ارتفع عدد مرضى وحدة العناية المركزة المصابين بـ كوفيد- 19 عن 900 مريض.

وقد بلغ هذا الرقم بعد ظهر يوم الاثنين، 813 مريض، وهو أعلى رقم له منذ ما يقرب من عام.

في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أفادت تسريبات مفادها أنه سيتم السماح لمتاجر التجزئة غير الأساسية بإعادة فتحها دون الحاجة إلى تحديد موعد.

وذكرت NOS في وقت لاحق من اليوم أن وقت إغلاق هذه المتاجر من المحتمل ألا يتجاوز الساعة 8 مساء. من غير المحتمل أن تتغير القواعد الخاصة بالمساحة القصوى المحددة بـ 50 عميلاً، أو عميل واحد لكل 25 متراً مربعاً من مساحة الأرضية.

ومن المتوقع أيضاً أن يسمح مجلس الوزراء بإعطاء الامتحان النظري للحصول على رخصة القيادة في الفصول الدراسية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: