أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةسياسة

رئيس كاتالونيا السابق يفضح ترهات الصحافة المغربية

نشر الرئيس الكاتالوني السابق “بيوش بوجديمونت” على صفحته الرسمية على منصة “تويتر” اليوم الثلاثاء 27 أبريل 2021، تدوينة يذكر بها بموقف المغرب من القضية الكاتالونية، فاضحا ترهات الصحف المغربية التابعة للنظام المغربي.

وسبق للصحافة المغربية أن روجت لخبر كاذب، مفاده أن المغرب أعطى اللجوء السياسي للرئيس الكاتالوني السابق، وذلك بغرض الضغط على اسبانيا لقبول مقترحات المغرب حول الصحراء الغربية.

وهو الخبر الذي نفاه الرئيس السابق بويجديمونت اليوم الثلاثاء، بعد نشره لتغريدة مذكرا المغرب بموقفه من القضية الكاتالونية، الداعم لإسبانيا ضد حق تقرير مصير الكتلان.

كما اعتبرت العديد من المنابر الإسبانية، أن ما تناولته مواقع مغربية مقربة من وزارة الداخلية والمخابرات، سيمثل في حالة تحققه، هجوما ديبلوماسيا يلمس بشكل مباشر أكثر النقاط الحساسة في السياسة الداخلية الإسبانية، ورد مباشر على موافقة اسبانيا على استشفاء زعيم جبهة البوليساريو بمستشفى في لوغرونيو بمنقطة لاريوخ.

ويعتبر بويجديمونت من المساندين الرئيسيين للقضية الريفية داخل كاتالونيا والإتحاد الأوروبي، وطالب عدة مرات بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الريفيين بالسجون المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: