أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

مقدم شرطة بجهاز الديستيDST يفجر حقائق خطيرة بقاعة المحكمة الإبتدائية بالحسيمة

فجر مقدم شرطة بجهاز مراقبة التراب المغربي الجهاز الإستخبراتي إختصاراً DST يوم الخميس 3 يونيو 2021، حقائق خطيرة بقاعة المحكمة الإبتدائية بالحسيمة أثناء مناقشة ملفه والمتابع بتهمة مسك و حيازة وترويج المخدرات الصلبة الكوكايين.

وتعود أحداث هذا الملف الى الشهر المنصرم بعد اعتقاله من طرف رئيس قسم مكافحة المخدرات للأمن الجهوي بالحسيمة شخصياً بالقرب من مقر عمله، وذلك بعد القبض على مساعده الذي بدوره توبع في نفس الملف وهو ابن المنطقة وصرح أنه يعمل كمخبر للاجهزة الأمنية بالإقليم.

وأورد هذا الشرطي اثناء مناقشة ملفه أنه على علاقة متوترة برئيس قسم مكافحة المخدرات حيث صرح بأن هذا الأخير المسمى زكرياء الطرطيقي له علاقات مشبوهة بالعديد من المزودين بهذا المخدر ومخدر الشيرا وبعض العصبات المختصة بتهجير الأفارقة من شواطئ الريف.

وأضاف أن العديد من المنتسبين للاجهزة الأمنية بالإقليم لهم علقات مشبوهة بأباطرة المخدرات، وأردف المتهم الثاني بأنه كان يكافئ بالمحجوز من مخدر الكوكاين من رؤساء هذه هذه الأجهزة الامنية نظير الوشي ببعض أبناء المنطقة المتاجرين بهذا السم حيث صرح بأنه وشى بأكثر من 17 مروجاً حيث كان يحضر شخصياً عمليات المداهمة والإعتقال، حيث إنتهت المحكمة الى إدانت الشرطي بستة سنوات سجناً نافذاً والمتهم الثاني بأربع سنوات نافذة مع ملتمسات إدارة الجمارك.

يتبع

أحمد الورياغلي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: