أخبارأخبار الرئيسيةمجتمع

أبناء الريف بهولاندا يقومون بإحياء الذكرى المئوية لمعركة أنوال

نظمت مؤسسة بادس وريف شوب، وبتعاون مع مقهى ومطعم سيتي، يوم أمس السبت 24 يوليوز 2021، بمدينة روزندال الهولاندية، لقاءا لإحياء ذكرى مرور 100 عام على معركة أنوال، بحضور مجموعة من أبناء الريف المقيمين ببلجيكا وهولاندا.

وانطلقت الأمسية بافتتاح خزانة كتب مخصصة لموضوعات عن الريف. يمكن لزوار المطعم اختيار القراءة من بين أكثر من 50 كتابًا بلغات مختلفة. واتفق الحاضرون على اغناء المكتبة في قادم الأيام بكتب تهم الريف والريفيين.

الدكتور. محمد العبدوني ، مؤلف كتاب ‘عبد الكريم والجمهورية الريفية’ ، من بين آخرين ، بدأ الأمسية بمحاضرة قيمة عن الريف، تناول فيها تاريخ الريف ومسؤولية الريفيين المقيمين بأوروبا في نقل وتعزيز القيم الريفية والبحث في تاريخ الريف.

بعد المحاضرة التي ألقاها الدكتور العبدوني، أعطيت الكلمة للحاضرين لإلقاء الأسئلة والتفاعل مع ما جاء في المحاضرة، تلتها بعد ذلك مناقشة قيّمة جدًا، شارك فيها الحاضرون كذلك.

بعد استراحة موسيقية قصيرة، أتيحت الفرصة للضيوف المدعوين للتواصل وتبادل الأفكار حول الخطط والأحداث المستقبلية. أول ما اتفق عليه الجميع هو الاحتفال بعيد استقلال الريف في 18 سبتمبر في مساحة أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: