أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

الشرطة السياسية المغربية تعتقل من جديد الناشط والإعلامي الريفي بوخيزو

اعتقلت الشرطة السياسية المغربية يوم أمس الجمعة 24 شتنبر 2021، الناشط الريفي ابراهيم بوخيزو، ابن آيث أوليشك بالريف الأوسط، بمدينة بنطيب بعد احتجاجه على التجاوزات التي يقوم بها ما يسمى الدرك المغربي بالمنطقة.

واعتقل ابراهيم بوخيزو على إثر ظهوره في فيديو يحتج فيه على الانتقائية المهيمنة على عمل الدرك المغربي بمدينة بنطيب، وذلك على اثر توقيفه لتغريمه بدعوى عدم ارتداء واقي الرأس الخاص بالدراجات النارية في سد قريب من مقر سكنه.

وتسائل بوخيزو في شريط الفيديو الذي تقل مدته عن دقيقتين، عن دوافع عدم التساهل لأسباب انسانية مع حالة امرأة مريضة و تغريمها لعدم ارتظائها لحزام الأمان داخل السيارة العائلية التي كانت تقلها نحو المستشفى بدل السماح بتعجيل وصولها لتلقي العلاج، و تساءل أيضا عن سبب عدم سريان القانون على الجميع ما دام جميع مستعملي الدراجات النارية في بلدته لا يضعون واقي الرأس.

ويُظْهر الفيديو ان الناشط الريفي لم يقم بتجريح في ما تلفظ به و لا تظهر نية لدى ابراهيم في قطع الطريق و عرقلة السير إذ تظهر حركة السير عادية جداً، و مع ذلك يتم التحقيق معه بدعوى عرقلة السير في طريق عمومي.

ويتبين من تصرف الشرطة السياسية المغربية إرادة في تكميم صوته و ثنيه على الصمت بكل السبل، والتي كان اخرها رمضان المنصرم حيث اعتقل قبل اطلاق سراحه بعد استفساره لرجال أمن عن قانونية عدم مداهمة بالقرب من مقر سكنه.

وسيعرض ابراهيم بوخيزو غدا الأحد امام انظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمدينة الناظور، التي اعطت تعليمات بفتح التحقيق في الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: