أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

نشطاء الحركة الريفية بأوروبا ينزلون للميادين لإحياء الذكرى الخامسة لإغتيال الشهيد الريفي محسن فكري

تستعد الحركة الريفية بأوروبا في الأيام المقبلة لتخليد الذكرى الخامسة لإغتيال الشهيد الريفي محسن فكري، الذي تم طحنه داخل حاوية للأزبال بعد اعتصامه داخلها بعد مصادرة سلعته.

وأعلن مجموعة من نشطاء الحركة الريفية بعدة مدن أوروبية، عن تخليد هذه الذكرى المهمة، حيث ستشهد مدينة انتويربن البلجيكية تنظيم شكلٍ “فني تحسيسي” لتسليط الضوء على قضية الشهيد، وذلك يوم السبت 30 أكتوبر 2021.

كما أعلن نشطاء الحركة الريفية بمدينة مورسيا بإسبانيا عن تنظيم ندوات لإحياء ذكرى الشهيد الريفي، والتي وضعت لها كعنوان “اليوم الوطني لشهداء الريف”، والتي سيحتضنها فضاء Huerto De Santa Eulalia، يوم السبت 30 أكتوبر 2021 ابتداءا من الساعة الخامسة مساءا.

الندوة ستعرف مشاركة مجموعة من النشطاء واللاجئين الريفيين والمنظمات الدولية.

في حين ستشهد العاصمة الهولاندية أمستردام تنظيم ندوة مهمة، بمشاركة الكاتب الريفي مصطفى أعراب والكاتبة الهولاندية سيتسكي دي بوير، وذلك يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021، ابتداءا من الساعة السابعة والنصف مساءا.

بالمقابل أعلن نشطاء الحركة الريفية بكاتالونيا، عن تنظيم وقفة يوم السبت31 أكتوبر 2021، وذلك لتخليد الذكرى الخامسة لوفاة شهيد لقمة العيش محسن فكري، ابتداءا من الساعة الرابعة و النصف امام مقر الحكومة الكاتلانية (ساحة سان جومى).

كما أعلن نشطاء الحركة الريفية بانتويربن عن تنظيم وقفة ثانية، يدبمناسبة الذكرى الخامسة لاغتيال الشهيد الريفي محسن فكري في ساحة Sint-jansplein بأنتويربن البلجيكية، وذلك يوم 28 أكتوبر 2021.

من جانبه سينظم نشطاء الحركة الريفية بمدينة دينهاخ الهولاندية عن تنظيم وقفة لتخليد هذه الذكرى المهمة، وذلك يوم الخميس 28 أكتوبر 2021 على الساعة الرابعة مساءا بالموقع المذكور أسفله.

من جانبه أعلن نشطاء الحركة الريفية بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، عن تنظيم مسيرة بمناسبة الذكرى الخامسة لطحن الشهيد الريفي محسن فكري، وذلك يوم السبت 30 اكتوبر 2021، ابتداء من الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال انطلاقا من ساعة ليكسمبورغ في اتجاه ساعة شومان في قلب بروكسيل.

كما أعلن نشطاء الحركة الريفية ببلاد الباسك عن تنظيم شكل نضالي ريفي، يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021 بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة لاستشهاد الريفي محسن فكري شهيد لقمة العيش والكرامة، بمدينة بلباو ابتداء من الساعة الخامسة مساء بساحة Plaza Arriaga cascoviejo Bilbao.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: