أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةمجتمع

تمديد إغلاق المعابر الحدودية لمدينتي سبتة ومليلية الريفيتين مرة أخرى

أعلن فرناندو غراندي، وزير الدخلية الإسبانية، عن قرار جديد بشأن بوابة مليلية الريفية، حيث أكد ضمن قرار نشره على الجريدة الرسمية أن إجراء إغلاق الحدود بين المدينة وإقليم الناظور الريفيتين سيستمر إلى غاية 31 يناير 2022.

وحسب القرار المنشور على الجريدة الرسمية لإسبانيا، فإنه يأتي لتعديل الإجراء المتعلق بإغلاق المعابر الحدودية لمليلية، وتمديده لشهر إضافي إلى غاية 31 يناير الجاري.

وأوضح وزير الداخلية، أن هذا التمديد يروم تطبيق معايير التطبيق المؤقت للسفر غير الضروري من خارج الاتحاد الأوروبي والبلدان المنتسبة لشنغن، وذلك في إطار حماية النظام والصحة العامة ومكافحة انتشار فيروس كورونا.

وسيسري هذا التعديل إلى غاية منتصف ليلة 31 يناير 2022، مع فتح إمكانية تمديده مرة أخرى بناء على التوصيات التي يقدمها الإتحاد الاوروبي.

وكان إدوارد دي كاسترو رئيس مجلس مدينة مليلية الريفية، خرج أخيرا بتصريحات يعرب فيها عن ارتياحه وتفاؤله بخصوص العلاقات بين إسبانيا والمغرب، مبرزا أنه كله ثقة في وجود نية واضحة للتعاون الوثيق بين البلدين، موضحا أن هناك عدة أشياء يجب تحسينها من طرف الجانبين.

كما كشفت مندوبة الحكومة الإسبانية بمدينة مليلية، صابرينا موح، أنه لا يوجد لحد الان موعد محدد لفتح المعابر الحدودية مع المغرب. وأشارت إلى أنه رغم تداول عدد من الأنباء حول إمكانية فتح هذه الحدود بشكل تدريجي، فلم يتم الحسم في أي شيء بعد.

كما أبرزت ذات المسؤولة بالثغر الريفي المحتل، أن القرار الشهري الذي يصدر بموجبه تمديد إغلاق المعابر الحدودية مع الريف، يطرح عند اقتراب نهايته، عديد التكهنات بشأن إعادة فتح المعابر.

واعتبرت ذات المتحدثة، أن إغلاق الحدود بين مليلية والنظور الريفيتين، كان مرده للوضع الوبائي والأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: