أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةسياسة

بعد توقيع المغرب وهولاندا على مذكرة تعاون أمني.. البرلمانية كاتي بيري تطرح ملف حراك الريف على طاولة البرلمان الهولاندي

طرحت البرلمانية الهولاندية كاني بيري اليوم الأربعاء 11 ماي 2022، قضية الحراك الريفي والمعتقلين السياسيين الريفيين على طاولة البرلمان الهولاندي.

وكتبت البرلمانية الهولاندية على صفحتها الشخصية على موقع للتواصل الاجتماعي الفايسبوك صباح اليوم الأربعاء، انها تقدمت برسائل كتابية الى كل من وزير الخارجية ووزير العدل والأمن.

وتساءلت البرلمانية كاتي عن مدى وعي الوزيرين بالخطوة التي أقدما عليها، خصوصا وان النظام المغربي سبق وأبان عن قمعه وتعذيبه للنشطتء الريفيين داخل وخارج سجونه.

ويأتي تدخل البرلمانية الهولاندية بعد توقيع المغرب وهولندا، الثلاثاء، “خطاب نوايا”، يحدد مجالات وأشكال التعاون الأمني الثنائي لمواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود

وأضافت البرلمانية أنها ستطالب بإيلاء الاهتمام لوضعية حقوق الإنسان بالريف حيث لايزال مجموعة من متظاهري الحراك السلميين يقبعون بالسجون بدون وجه حق.

وسبق للبرلمانية الهولاندية ان طرحت عدة مرات ملف الحراك الريفي والمعتقلين السياسيين الريفيين على طاولة البرلمان الأوروبي والهولاندي، كما أنها ساندت بقوة ترشيح الناشط الريفي البارز ناصر الزفزافي للخصول على جائزة ساخاروف قبل ثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: