أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دوليةمجتمع

لجنة أوروبية تحل بالريف لجرد ممتلكات الجالية الريفية المقيمة بهولاندا

قالت مصادر إعلامية محلية، أن لجنة أوفدتها السفارة الهولندية حلت بإقليم الحسيمة، بأقصى الشمال الغربي لإفريقيا، منذ الأسبوع الماضي، تحاول التحري وإحصاء ممتلكات الجالية الريفية المقيمة بالخارج والمنحدرين من المنطقة.

وقالت المصادر، أن هذه اللجنة قد زارت جماعة آيث بوعياش في محاولة منها للوصول الى أرصدة بنكية وجرد ممتلكات القاطنين بهولندا سيما المستفيدين من المساعدات الاجتماعية بأوروبا.

وتداولت مصادر متطابقة، أن جل المؤسسات قبلت التعامل مع هذه اللجنة، وقدمت لها عدة معلومة تخص أبناء الجالية الريفية المقيمة بالديار الهولندية.

وكان الوزير المغربي المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع خلال مناقشته مشروع القانون المتعلق بالتبادل الآلي للمعلومات، قد أشار الى أن الإتفاقية تتعلق بالكشف عن ممتلكات الجالية الريفية والمغربية.

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع مشروع القانون المتعلق بالتبادل الآلي للمعلومات الذي يوافق بموجبه على هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها سنة 2019، ان هذه الإتفاقية تتعلق بالمنازل والعقارات أو أراضي الجالية.

هذا وكانت السلطات البلجيكية قد أقدمت على طرد عدة أسر ريفية ، من منازل السكن الاجتماعي بمقاطعة أنتويربن، عقب الوشاية بهم من طرف النظام المغربي والتأكيد من توفرهم على عقارات في بلدانهم الأصلية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: