أخبارأخبار الرئيسيةثقافة وفنون

الفنان الريفي محمد الزياني يقدم أغنيته الجديدة “أنزار س رحفا”.

ابتداءا من الساعة 10:00 صباحًا من يومه الخميس 15 أبريل 2021، سيتمكن عشاق الموسيقى من الاستمتاع بأغنية جديدة للفنان الريفي محمد الزياني ، والذي استقر في إسبانيا منذ أكثر من 20 عامًا.

يرتبط الزياني ارتباطًا وثيقًا بمدينة مليلية الريفية، وأوضح محمد أن هذه الأغنية الجديدة ، التي تُترجم إلى “الجري حافي القدمين” ، تدور حول الشعور الذي يكنّه المهجّر للريف.

وأشار إلى أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يشعرون بأنهم مجبرون على الهجرة ومن هنا يأتي الإلهام ، من قلة الفرص وحتى الحرية ، لأن هناك الكثير من المهجرين الذين يغادرون بلادهم لأنهم لا يستطيعون التعبير عن أنفسهم كما هم ، إما بسبب أفكارهم السياسية ، أو بسبب ميولاتهم الجنسية.

محمد الزياني خلال حفل فني أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس

ويعتقد الزياني أن العديد من المهجّرين يمكنهم إيجاد أنفسهم في ما تنقله الأغنية والحنين الذي يكنّه المهجّرون الى السنوات التي عاشوها في الوطن.

محمد الزياني الحسيمي الأصل، سجل ألبومه الأول سنة 1998 (مجموعة سوريف) ، وألبومين آخرين في عام 2009 (Amazigh groove) و 2014 (الطريق إلى الريف) ، بعد أكثر من عشرين عامًا في إسبانيا ، يعرض زياني مرة أخرى تلك الموسيقى ، بالإضافة إلى كونه أسلوبه في التعبير الفني ، فهو أفضل جسر ثقافي لتوحيد الشعوب ضد التعصب ، وقبل كل شيء ، لصالح التعايش السلمي والتعددي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: