أخبارأخبار الرئيسيةثقافة وفنون

“ثاذباث”.. فيديو كليب جديد للفنان الريفي المتألق عزيز البقالي

أطلق الفنان الريفي المتألق عزيز البقالي يوم الجمعة 11 يونيو الماضي، أغنية جديدة تحت عنوان “ثذباث” بمعنى الحمامة، الأغنية من كلمات وألحان الفنان عزيز البقالي.

وعبد العزيز البقالي، فنان ريفي معاصر، أحب الفن منذ نعومة أضافره، ابن مدينة الحسيمة التي أنجبت العديد من الفنانين الموهوبين والبارزين، من مواليد 1979/01/29. حاصل على الإجازة في السوسيولوجيا بالإضافة إلى حصوله على شواهد أخرى.

عبد العزيز البقالي راكم تجربة فنية وموسيقية كبيرة ساهم بابداعاته مع العديد من الفرق الموسيقية بالريف، وأهمها فرقة تيفيور الذي ساهم في بزوغها إلى الساحة الفنية الريفية، كما كان له الفضل في تبوئها مراتب عليا داخل الريف وخارجه. فبتفطنه إلى رخامة صوت الفنانة إيمان بوسنان باعتباره صوتا أنثويا معبرا، سعى عزيز إلى دعم الفرقة بكل ما أوتي من وسائل ليكون لها جمهور عريض ووازن داخل الريف وخارجه.

وبفضل الألحان والكلمات المعبرة عن واقع الأرض والهوية والانسان، والتي نسجها عزيز من صلب الواقع، حصلت فرقة تيفيور على جائزة أحسن ألبوم سنة 2012 في الأغنية الأمازيغية المعاصرة.

وإصرارا منه على استكمال مساره الحافل، سيصدر الفنان أغنية جديدة بعنوان “أزول” التي تعني باللغة العربية “تحية من القلب” إذ سيتم نشرها يوم السبت المقبل، الأول من ماي ابتداء من الساعة 22h على قناته اليوتوب.

عاد الفنان المعروف ب: أمرذاس Amerdas أو عزيز تيفيور باسمه الخاص «عزيز البقالي» بعد غياب ليس بطويل، كله أمل وبتجربة جديدة وبرؤية مغايرة، يتطلع من خلالها إلى الاستمرارية في النضال من أجل خدمة الأغنية الريفية الهادفة وأن يكون عند حسن ظن جمهوره المتتبع لمسيرته الفنية والموسيقية.

صور من كواليس تصوير فيديو كليب أغنية “ثاذباث”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: