أخبارأخبار الرئيسيةأخبار دولية

الاستعانة بقوات الجيش الهولندي لمنع عملية فرار الريفي رضوان تاغي من سجن فوخت

استعان القضاء بمساعدة الجيش الهولندي لمنع هروب عنيف محتمل من سجن فوخت، يُزعم أن المشتبه بهم في محاكمة اغتيالات مارينغو من قسم السجن شديد الحراسة (EBI) خططوا له.

وذكرت صحيفة دي تليخراف أن الجيش نصب – من بين أمور أخرى – حواجز لمنع أي مروحيات من الهبوط. وبحسب تلخراف، فإن قوات سجن فوخت يتلقون المساعدة من فريق خاص لوزارة الدفاع منذ الأسبوع الماضي.

كما تقول مصادر في القضاء أن المشتبه بهم في عملية مارينغو ما زالوا يخططون لفرار عنيف من السجن، باستخدام طائرة هليكوبتر على الأرجح.

وبالإضافة إلى الحواجز، اتخذ فريق الدفاع أيضًا إجراءات مرئية وغير مرئية لمنع عملية الفرار. وكتبت الصحيفة أنه لأسباب أمنية لم تستطع دي تليخراف الكشف عن هذه الإجراءات.

والجدير بالذكر أن المشتبه بهم الرئيسيون في محاكمة اغتيالات مارينغو مُحتجزون في قسم سجن فوخت شديد الحراسة (EBI). ومن بينهم رضوان تاغي، القائد المزعوم لعصابة المخدرات المشتبه بضلوعها في العديد من الاغتيالات الإجرامية.

ووفقًا للسلطات، خطط تاغي للهروب من السجن في وقت سابق من هذا العام. تم القبض على ابن عمه ومحاميه للاشتباه في مساعدتهما تاغي في التحضير للفرار. كما تم القبض على سعيد. ر – الساعد الأيمن لتاغي – بداية هذا الأسبوع عقب تسليمه من كولومبيا.

ولم يصرح رئيس السجن روديريك فان دي مورتيل “بتأكيد أو نفي” الإجراءات الأمنية الإضافية في السجن. “بشكل عام، يمكنني أن أقول هذا: من المهم أن تعمل قوات الشرطة والدفاع معًا بشكل وثيق في هذا الموقف”.

وأضاف: “هذا يؤكد الخطر الكبير الصادر من مجموعة من المجرمين الخطرين. نحتاج حقًا إلى التخلي أخيرًا عن السذاجة بشأن هذا الأمر. تتطلب هذه الفئة من المجرمين نهجًا ومعاملةً مختلفة”.

المصدر/ NOS

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: