أخبارأخبار الرئيسيةسياسة

المعتقل السياسي الريفي نبيل أحمجيق ينتفض بعد اقصاءه المتعمد من ولوج سلك الماستر

أصدر المعتقل السياسي الريفي، نبيل أحمجيق، الموجود رهن الاعتقال بسجن “طنجة 2″، بلاغا يندد فيها بما أسماه “مناورات” رئاسة الجامعة من خلال “مماطلتها في معاجلة ملف تسجيله بعدما اجتياز مباراة الولوج لماستر الديناميات الجديدة لحقوق الإنسان” بكلية الحقوق بجامعة محمد الأول بوجدة.

واتهم أحمجيق، في بلاغ له، توصلت به “أريف دايلي”، رئاسة الجامعة المغربية بما أسماه “تواطؤها” في مخطط يسعى لحرماني من حقي في التعليم العالي والبحث العلمي، محملا إياها كافة المسؤولية عن الأمر وتبعياته.

ومنح رئاسة الجامعة مهلة الأيام المتبقية من بحر هذا الأسبوع لتسجيله والتراجع عن مسارها الحالي قبل إعلانه عن خطوات أخرى تصعيدية مستهل الأسبوع القادم في حالة تعنتها، داعيا كافة الطلبة والطالبات بجامعة محمد الأول لخوض أشكال نضالية سلمية تضامنية و تنديدية قصد إنصافه و استرجاع حقه الذي يؤكد أنه “مجهز عليه”.

وأعلن أحمجيق عن تقديمه ملف لاجتياز مباراة الولوج لماستر “الديناميات الجديدة لحقوق الإنسان” بكلية الحقوق بجامعة محمد الأول، بعدما استوفى جميع الشروط المطلوبة المعمول بها.

كما أكد أنه حظي بمرتبة مشرفة في مباراة الإنتقاء الخاصة بهذا الماستر (المرتبة السابعة) ضمن العشرات من  الطلبة المتبارين، غير أنه تفاجأ بعدم إدراج إسمي ضمن لائحة المسجلين رغم نجاحه وتقديمه لملف التسجيل داخل أجله القانوني المحدد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: