سياسة

زعيم حزب النداء الهولاندي يعبر عن دعمه لمعتقلي الحراك الريفي

أعرب نور الدين الوالي ، زعيم حزب نداء الهولاندي، عن دعمه لمعتقلي الحراك الريفي و ذلك في تدوينة له على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك.

كما صرح نورالدين بأن عائلته من الريف و استنكر بشدة تعامل النظام المغربي الريفيين ، الذي بسببه ولد الحراك بالريف سنة 2016 ، والتي تم قمعها بعد بضعة أشهر وانتهى بقادتها في السجن. ويقول الوالي إنهم تعرضوا “لعقوبات قاسية بشكل غير متناسب” من قبل النظام المغربي.

و يضيف “أنا أؤيد 100 في المائة كل نضال من أجل الحقوق الأساسية ، مثل الوصول إلى التعليم ، والحصول على الرعاية ، والتوظيف ، والتنمية الاقتصادية. هذه أشياء أساسية ، حيث يستحق كل من يدافع عنها كل الدعم”. كما يعتقد أنه من غير المبرر أن يُشار إلى حركة الحراك من قبل المعارضين على أنها حركة ذات بعد استقلالي.

يقول زعيم حزب النداء إن نداء كحزب لم يتحدث بعد عن الحراك ، لأنه ليس حزباً وطنياً له تمثيل في مجلس النواب. هذا ما تحاول أن تصبح عليه: الحزب يخوض الانتخابات ، رغم أنه في استطلاعات الرأي لا يزال ثابتًا على صفر مقاعد.

ويمضي والي في حديثه عن نداء قائلاً: “سنقف دائمًا ، بغض النظر عن الأشخاص ، بجانب الأشخاص الذين يدافعون عن العدالة وحقوق الإنسان”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
معذرة، لا تستطيع نسخ هذه الصفحة قم بمشاركتها.
%d مدونون معجبون بهذه: