أخبارأخبار الرئيسيةسياسةمجتمع

ادانة الصحفي الريفي ابراهيم بوخيزو بالسجن النافذ

أدان الذراع القضائي للشرطة السياسية المغربية اليوم الإثنين 18 أكتوبر 2021، الناشط والصحفي الريفي ابراهيم بوخيزو بشهر سجنا نافذا وغرامة قدرها 5000 درهماً.

وتوبع الصحفي الريفي بتهم الاساءة للضابطة القضائية و عرقلة السير. وسبق للمحامي الريفي خالد امعزا أن صرح على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أن الصحفي الريفي “لا يحاكم على مجرد الوقائع موضوع الملف الرائج حاليا والمعتقل على ذمته”، و أن “الوقائع موضوع الملف تندرج ضمن الاحتكاك “المألوف” بين مستعملي الطريق ورجال القوة العمومية المكلفين بتنظيمها، والذي يتم التسامح بشأنه عادة”.

وأكد المحامي الريفي أن الناشط الريفي ابراهيم ” معتقل، ويحاكم، على مجموع مواقفه ونضالاته”، مشيرا الى أن ” المحضر المنجز من طرف الضابطة القضائية أصر على الإشارة أن ابراهيم بوخيزو ” شارك في حراك الريف منذ سنة 2015″.

بوخيزو كان ناشطا بارزا في احتجاجات المعطلين في أوج نضالات الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين، و ناشطا في الحركة الامازيغية بوسط الريف و أحد أبرارها، و كان حراكيا و في الصفوف الاولى بآيت وليشك منذ ليلة محسن فكري و لم يخلف الموعد مع أي شكل حراكي حتى انطفأت شمعة الشارع، و بالإضافة لذلك كان يوجه سهام النقد للمشرفين و المسؤولين على تدبير الشأن العام ببن طيب، الأمر الذي أنجم احتكاكه و اصطدامه مع بارونات السياسة في أكثر من مناسبة و ظلوا ينتظرون الفرصة للتخلص منه .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: